مارأوراها

MaRaOrAhA
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتارفع صوركجات مارأوراهاالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارتفاع حصيلة تفجير تلعفر الى 15 قتيلا و94 جريحا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
namer
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 115
العمر : 24
علم بلدي :
مزاجي :
وسامي :
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: ارتفاع حصيلة تفجير تلعفر الى 15 قتيلا و94 جريحا   الأربعاء يوليو 16, 2008 6:31 pm

ارتفاع حصيلة تفجير تلعفر الى 15 قتيلا و94 جريحا



نينوى - اصوات العراق 16 /07 /2008 الساعة 20:43:52




ارتفعت حصيلة التفجير الذي وقع مساء الاربعاء، في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، الى 15 قتيلا و94 جريحا، بحسب قائمقام القضاء، في تفجير هو الثالث الذي تشهده محافظة نينوى اليوم، بعد يوم واحد من انفجار اربع سيارات مفخخة في مدينة الموصل مركز المحافظة.

واضاف العميد نجم عبد الله الجبوري، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "حصيلة التفجير الذي وقع مساء اليوم (الاربعاء)، في قضاء حي الطليعة وسط قضاء تلعفر، ارتفعت الى 15 قتيلا و94 جريحا"ز دوان ان يكشف عن تفاصيل اكثر حول الحادث.
وكان الجبوري قال في وقت سابق لـ(اصوات العراق) أن 13 شخصا قتلوا مساء اليوم (الاربعاء)، واصيب 30 اخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الطليعة وسط تلعفر وان من بين الاصابات "عدد من الحالات الحرجة" مرجحا ارتفاع حصيلة التفجير.
ويتبع قضاء تلعفر محافظة نينوى، ويبعد عن مدينة الموصل مركز المحافظة، مسافة 60 كم غرب المدينة. فيما تقع الموصل على مسافة405 كم شمال العاصمة بغداد.
وشهدت مدينة الموصل، اليوم (الأربعاء) ، تفجيرين انتحاريين، احدهما في (تقاطع المعارض) شرقي الموصل، أدى إلى إصابة ستة مدنيين بجروح مختلفة، والثاني في منطقة (دورة الحمام) شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل مدنيين إثنين بينهما إمرأة، وإصابة تسعة آخرين بجروح.
وتكررت بشكل يومي، خلال الفترة الماضية، أعمال العنف في مدينة الموصل وبعض بلدات محافظة نينوى، على الرغم من عمليتي (زئير الأسد) و( أم الربيعين) الأمنيتين اللتين شنتهما القوات الحكومية، منذ العاشر من أيار/ مايو الماضي، لتعقب المسلحين في المحافظة، خاصة تنظيم (القاعدة)، للحد من العمليات التي كانوا يقومون بها في نينوى طيلة الشهور الماضية.
وقالت السلطات الأمنية إن الحملتين حققتا "نجاحا كبيرا" في الحد من نشاط المسلحين، لكن مسؤولين في بغداد وآخرين محليين في نينوى أعربوا عن قلقهم من عودة "الخلايا النائمة" للجماعات المسلحة لإرتكاب أعمال العنف في المحافظة، فور إنتهاء الحملة الأمنية، ما ينبئ بأنها لم تحقق ما كان متوقعا منها.
ا ح (خ) – م ر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maraoraha.ahlamountada.com
 
ارتفاع حصيلة تفجير تلعفر الى 15 قتيلا و94 جريحا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مارأوراها :: منتدى :: اخبار العراق-
انتقل الى: